أنا و الراديو و الـ Podcast الحلقة الأخيرة

تحدثت في التدونيتين السابقتين (1-2)عن الراديو و الـ Podcast و شرحت بإيجاز ما هو الـ Podcast و كيف نستخدمة و ذكرت أيضا ً أهم الـ Podcasts باللغة العربية الموجودة حالياً ... و هذه أخر حلقة من حلقات عن الراديو والـ Podcast
و كنت انوي شرح كيفية عمل الـ Podcast بالتفضيل لكن أثرت أن أوجز الكلام حتي لا يمل من يقرأ و خصوصاً أن ليس كل من يقرأ سوف يصنعPodcast خاص به لان الموضوع يحتاج الوقت و الاستمرار ... أنا افكرالان في أحد الموضوعات التي تحتاج وقت كبير لتجميع المعلومات و دراستها حتي استطيع وضعها في podcast يستمر إن شاء الله ... أدعولي ...
المهم يجب أن تشترك في Podcatcher حتي تستطيع تحميل أخر الحلقات في الـ Podcasts الذي تحبه و بالتالي لا تبحث عن كل حلقة جديدة ...
أشهر الـ Podcatchers الموجودة هو برنامج itunes من Apple وهو برنامج معروف لكل من يستخدم أياً من منتجات شركة Apple مثل ipod أوiphoneأو اخيراًipad لأن جميع الـ applications التي تستخدمها الأجهزة السابقة يتم تجميلها منه و بالتالي هو معروف لهم ...
هناك مثل صيني يقول الصورة الواحدة افضل من ألف كلمة ... فما بالنا بالفيديو !!!
شاهد هذا الفيديو لتعرف كيف تحمل البرنامج و تشترك مجاناً و تبدأ في البحث عن الـ podcasts الذي تريديه و تحمل ما أردت من Podcasts
أما أذا أردت أن تبدأ في تسجيل podcast خاص بك فحمل برنامج Audicity و ابدأ في تسجيل صوتك و الفيديو التالي يشرح الموضوع بالتفصيل ...
أحب أن أضيف شئ للمرة الثالثة وهي أفضل Podcast أسمعه حالياً
الـ Podcast اسمه Sciware Podcast للدكتور :- محمد قاسم ... يشرح العلوم بشكل ميسر و مبسط و أسلوبه أخاذ جداً أنصحكبسماع حلقة من حلقاته و أنا متأكد انك ستستمع لباقي الحلقات كما أفعل أنا الان ...
اتمني أنت تكونوا قد استفدتم من الحلقات التلاتة و أن أكون قد أضفت شئياً و لو قليلاً
انتهي

ليست هناك تعليقات: